الجمعة، 27 مارس 2009

قائمة الخدمات الإلكترونية

- الخدمات العامه:-
فيما يلي قائمة بالخدمات الإلكترونية العامة المتوافرة حالياًً على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية:
*استعلام عن أحقية القيام بفريضة الحج (للمواطنين):
تمكن هذه الخدمة المواطن من الاستعلام عن أحقيته أو أحقية أحد أفراد أسرته في تأدية فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال التأكد من أنه لم يقم بتأدية فريضة الحج خلال السنوات الخمس السابقة.

*استعلام عن طلب زيارة أو استقدام عائلة:
تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الزيارة أو تأشيرات الاستقدام الخاصة بأفراد الأسرة و الصادرة لوزارة الخارجية.

*استعلام عن تأشيرة خروج وعودة:
تستخدم هذه الخدمة للاستفسار عن تأشيرة خروج وعودة، حيث تبين نوع وصلاحية وتفاصيل التأشيرة.

*استعلام عن حال رخصة إقامة:
تستخدم هذه الخدمة للاستعلام عن رخصة إقامة، وذلك بالتأكد من تاريخ انتهائها، ومن أن سجل حامل رخصة الإقامة نظامي.

*استعلام عن وصول عمالة وزائرين:
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع الأفراد المكفولين لديه، من عمالة و زائرين داخل المملكة ولم تصدر لهم إقامة بعد.

*استعلام عن المخالفات المرورية:
تمكن هذه الخدمة المواطن و المقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه.
- خدمات المواطنين
فيما يلي قائمة بالخدمات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين المتوفرة حالياً على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية
جميع النماذج التالية تتطلب التسجيل
اضغط هنا للتسجيل
وكالة الوزارة للأحوال المدنية
تحديث عنوانتستخدم هذه الخدمة لتحديث العنوان المسجل في النظام دون الحاجة إلى زيارة قطاعات وزارة الداخلية.
استعلام عن بيانات مواطنتمكن هذه الخدمة المواطن من الاطلاع على بياناته أو بيانات أفراد أسرته كما هي مسجلة في النظام.
استعلام عن أحقية القيام بفريضة الحجتمكن هذه الخدمة المواطن من الاستعلام عن أحقيته أو أحقية أحد أفراد أسرته في تأدية فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال التأكد من أنه لم يقم بتأدية فريضة الحج خلال السنوات الخمس السابقة.
طلب إعادة طباعة شهادة الميلادتستخدم هذه الخدمة لطلب طباعة شهادة الميلاد في حال الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى شعبة المواليد والوفيات في فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة
طلب إعادة إصدار بطاقة الهوية الوطنيةتستخدم هذه الخدمة لطلب إصدار بطاقة الهوية الوطنية لغرض التجديد أو في حالة الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة.
طلب إصدار دفتر عائلة بدل فاقد/تالفتستخدم هذه الخدمة لطلب إصدار دفتر عائلة في حالة الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة.
وزارة العمل
استعلام عن طلب استقدام عمالةتمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الاستقدام الخاصة بالعمالة و الصادرة لوزارة الخارجية.
إدارة شؤون الاستقدام
استعلام عن طلب زيارة أو استقدام عائلةتمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الزيارة أو تأشيرات الاستقدام الخاصة بأفراد الأسرة و الصادرة لوزارة الخارجية.
استعلام عن الوافدينتعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع الأفراد المكفولين لديه، مرتبين وفقاً للمهنة والجنسية.
المديرية العامة الجوازات
طلب إصدار جواز سفر جديدتستخدم هذه الخدمة لطلب إصدار جواز سفر جديد للمواطنين السعوديين، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الجوازات المحددة لاستكمال الخدمة.
طلب إعادة إصدار جواز سفرتستخدم هذه الخدمة لطلب إعادة إصدار جواز سفر للمواطنين السعوديين بغرض التجديد أو في حالة التلف أو امتلاء صفحات الجواز، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الجوازات المحددة لاستكمال الخدمة.
تبليغ عن فقدان جواز سفر سعوديتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية التبليغ عن فقدان جواز السفر السعودي بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات.
إصدار تأشيرة خروج و عودة مفردةتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
طباعة تأشيرة خروج و عودة مفردةتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
إصدار تأشيرة خروج نهائيتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية إصدار تأشيرة خروج نهائي لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
طباعة تأشيرة خروج نهائيتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية طباعة تأشيرة خروج نهائي لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
استعلام عن بيانات مقيمتمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاطلاع على بياناته (للمقيم) أو بيانات أفراد أسرته المقيمين أو بيانات العمالة كما هي مسجلة في النظام.
استعلام عن التأشيرات ورخص الإقامةتعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع أفراد الأسرة المقيمين والأفراد المكفولين لديه، مع بيان تاريخ انتهاء رخص الإقامة والتأشيرات الخاصة بهم.
استعلام عن العمالة وأفراد الأسرةتعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع أفراد الأسرة المقيمين والأفراد المكفولين لديه، وتبين بعض التفاصيل إضافة إلى كونهم داخل أو خارج المملكة.
الإدارة العامة للمرور
استعلام عن المخالفات المروريةتمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه أوعلى أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه.
استعلام عن بيانات رخصة قيادة تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم تفاصيل رخصة القيادة الخاصة به أو بأحد أفراد أسرته.
استعلام عن بيانات مركبة تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم تفاصيل المركبات المملوكة من قبله أو من قبل أحد أفراد أسرته.
خدمات المقمين

فيما يلي قائمة بالخدمات الإلكترونية الخاصة بالمقيمين المتوفرة حالياً على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية
جميع النماذج التالية تتطلب التسجيل
اضغط هنا للتسجيل
وزارة العمل
استعلام عن طلب استقدام عمالة
تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الاستقدام الخاصة بالعمالة و الصادرة لوزارة الخارجية.
إدارة شؤون الاستقدام
استعلام عن طلب زيارة أو ستقدام عائلة
تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الزيارة أو تأشيرات الاستقدام الخاصة بأفراد الأسرة و الصادرة لوزارة الخارجية.
استعلام عن الوافدين
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع الأفراد المكفولين لديه، مرتبين وفقاً للمهنة والجنسية.
المديرية العامة للجوازات
إصدار تأشيرة خروج و عودة مفردة
تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر و دون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
طباعة تأشيرة خروج و عودة مفردة
تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر و دون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
إصدار تأشيرة خروج نهائي
تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية إصدار تأشيرة خروج نهائي لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر و دون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
طباعة تأشيرة خروج نهائي
تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية طباعة تأشيرة خروج نهائي لأفراد أسرهم المقيمين أو للأفراد المكفولين لديهم بشكل مباشر ودون الحاجة لزيارة فروع الجوازات للحصول على التأشيرة.
استعلام عن بيانات مقيم
تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاطلاع على بياناته (للمقيم) أو بيانات أفراد أسرته المقيمين أو بيانات العمالة كما هي مسجلة في النظام.
استعلام عن التأشيرات ورخص الإقامة
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع أفراد الأسرة المقيمين والأفراد المكفولين لديه، مع بيان تاريخ انتهاء رخص الإقامة والتأشيرات الخاصة بهم.
استعلام عن العمالة وأفراد الأسرة
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بجميع أفراد الأسرة المقيمين والأفراد المكفولين لديه، وتبين بعض التفاصيل إضافة إلى كونهم داخل أو خارج المملكة.
الإدارة العامة للمرور
استعلام عن المخالفات المرورية
تمكن هذه الخدمة المواطن و المقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه.
استعلام عن بيانات رخصة قيادة
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم تفاصيل رخصة القيادة الخاصة به أو بأحد أفراد أسرته.
استعلام عن بيانات مركبة
تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم تفاصيل المركبات المملوكة من قبله أو من قبل أحد أفراد أسرته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق